الخميس، ٣ أيار ٢٠٠٧

الله مات، ولدي الدليل - الكاتب: حر

الله مات، ولدي الدليل

لنفترض معا ان الاله الاسطوري المسمى "الله"، و الذي يعبده المسلمين (و اليهود و المسيحيين ايضا)، هو من خلق الكون.

لتفترض ان اسطورة الخلق من الطين، صحيحة.. و ان الكائن الخرافي آدم، كان حقا موجودا هو و الكائن حواء.. و انهما عاشا عراة في مكان خيالي اسمه الجنة.

و تناكحا، و انجبا البشرية.

ما هو الدليل اليوم ان هذا الاله، الله، ما زال حيّا؟

فإن قيل انه هو اله ازلي.. فهذه الحجة غير مذكورة الا في كتب الشعر الدينية، من قرآن و توراة و انجيل.
و ان كان الله قد ارسل هذه الكتب، و قال فيها انه ازلي.. فهو قال ما يعتقد عن نفسه.

اي ان الله يعتقد انه ازلي و لن يموت.. و لكنه قد يموت فجأة من دون ان يعلم هو نفسه، مسبقا.

و على هذا الاساس، فإن هذه الحجة ساقطة.

و عليه، اجزم، انه ان كان هناك اله اسمه "الله"، فإنه اليوم قد مات و زال و لم يعد موجودا..

و تحليلي هو ان الله مات في نفس اليوم الذي مات فيه محمد.
فعام 570، تمكن الله من الدفاع عن الكعبة، حسب ما تذكره الاسطورة الاسلامية.. بينما بعد وفاة محمد، لم يتمكن من حمايتها من التدمير لعدة مرات..

إذن الله مات.. و من يملك دليلا ان الله ما زال حيّا، فليتفضل و يطرحه علينا.

ملاحظة : الادلة "العلمية" او "الطبيعية" لا تنفع... حيث انها (مع التحوير و التحريف)، تقترح ان الله خلق الكون.. و لكنها لا تعطي اي دليل على انه ما زال موجودا.
فمثلا قد اقوم بإدارة جهاز الكمبيوتر، و بعدها اقرر الانتحار.. و إنتحاري لن يجعل جهاز الكمبيوتر ينطفئ.

ماذا يبحث المسلمون على الشبكة العالمية - الكاتب: شاكوش

ماذا يبحث المسلمون على الشبكة العالمية

لكل من هو غريب على محرك البحث غوغل، ابتداءا من عام 2004 بدات شركة غوغل بتسجيل نتائج بحث اي كلمة باستعمال محرك بحثها وتصنيفها وفق بلد المستخدم، المدينة واللغة المستعملة بالبحث.

وقبل عام نشرت في منتدى اللادينيين العرب نتائج عام 2005 عن مايبحثه المسلمين باستعمال محرك البحث هذا والنتيجة كانت : كلمة SEX

اليوم انشر اخر احصائيات محرك البحث غوغل عسى ان تفيدنا بفهم طريقة تفكير المسلمين ومشاكلهم المستعصية على الحل:

1. لنبدا بكلمة Sex
على الرغم من ان كلمة Sex هي كلمة انكليزية الا ان نتائج البحث عنها يتركز في البلدان الاسلامية حيث ان 7 من اصل 10 بلدان هي اسلامية وبلد (الهند) من البلدان الثلاثة المتبقة لديها جالية اسلامية تبلغ 150 مليون مسلم وكما يلي:


2. عبارة Sex-Sister :تحتل الدول الاسلامية ثمانية مراتب من اول عشرة دول مع ظهور الهند مرة ثانية كاحد الدولتين المتبقيتين:


3. عبارة SEX Mother : تحتل ستة دول اسلامية اول 10 مراكز للبحث عن هذه العبارة


4. عبارة sex woman : تحتل الدول الاسلامية ستة مواقع من اول 10 مواقع للبلدان التي تبحث عن هذه العبارة.


5. عبارة Sex Women (بصيغة الجمع) : سبعة دول اسلامية ولبنان والهند من الدول الثلاثة الباقية


6. عبارة Sex Man: ثمانية دول اسلامية وتظهر الهند بين الدولتين الباقيتين.


7. عبارة Sex Girl : ثمانية دول اسلامية والهند بين الدولتين المتبقيتين


اذا اخذنا بالاعتبار ان اللغة الانكليزية لاتمثل اللغة الاولى في كل البلدان الاسلامية
واذا عرفنا ان مستخدمي الانترنت في العالم الاسلامي ضئيل قياسا الى مستخدمي الانترنت في العالم الغربي
واذا عرفنا ان اغلب الدول الاسلامي تضع قيود على الدخول الى المواقع الاباحية في الشبكة العالمية
لعرفنا حجم مشكلة الاحباط الجنسي الذي يعاني منه الشباب المسلم.

تحية

شاكوش

الله ناكر الجميل - الكاتب: كافر

الله ناكر الجميل

من الدين الاسلامي:
خاتمة الاعمال هي الاهم وتقرر مصير الانسان أي ليس مهما كل مايفعله الانسان قبل الخاتمة وكل العبادة تدهب سدى.
إن ابليس عليه الرحمة قد خدم الله وعبده وبسبب اعتراض واحد قد ضرب الله المودة والصداقة عرض الحائط كل هذا.
إن الله ذاته لا يعلم الديموقراطية والتعايش ويطلب ويعلم الناس أن يتعايشوا على أختلاف عروقهم واغكارهم ...فاقد الشيء لا يعطيه
ياأيها الانسان المسكين لا يهم ان تعبد الله أو تكفر . فان الله قد يضرب كل ما فعلته في سبيله عرض الحائط إن كفرت في النهاية أو لربما لا ينتظر لذلك لانه يقول يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء.
أين مودة الله وصداقته للناس عن جد الله ما له صاحب وصديق


جنون العظمة عند الله - الكاتب: دكتور مايند

من كتاب بستان الواعظين ورياض السامعين لإبن القيم الجوزية
في المقدمة التي تتحدث عن أهوال يوم القيامة ستجدون هذا المقطع

فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت؟_وهواعلم_فيقول مولاي وسيدي أنت
جنون العظمة عند الله

اعلم بمن بقي بقي عبدك الضعيف ملك الموت فيقول الجبار عز وجل : وعزتي وجلالي
لأذيقنك ما أذقت عبادي انطلق بين الجنة والنار ومت, فينطلق بين الجنة والنار
فيصيح صيحة لولا أن الله تبارك وتعالى أمات الخلائق لماتوا عن اخرهم من شدة
صيحته فيموت‎.

ثم يطلع الله تبارك وتعالى الى الدنيا فيقول : يا دنيا اين انهارك اين اشجارك
واين عمارك؟ أين الملوك وأبناء الملوك وأين الجبابره وابناء الجبابره؟ أين
الذين أكلوا رزقي وتقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري, لمن الملك اليوم؟ فلا يجيبه
أحد‎
فيرد الله عز وجل فيقول الملك لله الواحد القهار

تخيلوا بعد أن يقضى الله على مخلوقاته ويصبح وحيدا يبدأ يكلم نفسه ويتعالى ويتجبر ويمدح في نفسه !!
هذا هو جنون العظمة وهذا هو الله

هل يتحدث الله إلى نفسه - الكاتب: حيران محتار

هل يتحدث الله إلى نفسه

- يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7405

الآية: (تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ)

طبعا نستطيع أن نقول بأن للإله نفس .... فهل يتحدث مع نفسه وهل هنالك إشكالات بينه وبين نفسه كأن أقطع عهدا على نفسي بكذا وكذا حتى لا أتراجع مثلا؟

(وَإِذَا جَاءكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ)

____________________________________________________________

رد بواسطة : الامين

اقتباس
طبعا نستطيع أن نقول بأن للإله نفس .... فهل يتحدث مع نفسه وهل هنالك إشكالات بينه وبين نفسه كأن أقطع عهدا على نفسي بكذا وكذا حتى لا أتراجع مثلا؟

السيد حيران

اعطيناكم قاعده عامه تنظرون خلالها الى صفات الله تعالى وما ينسبه لنفسه فقلنا لكم:
( ليس كمثله شيء )

ذكر المرء لله في نفسه نعلمه : كأن يعظم الانسان ربه في نفسه ويذكره تسبيحا وتعظيما واجلالا
اما ذكر الله تعالى للمرء في نفسه : فهو ما لا نعلم كفيته بل نأخذه من غير تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه


شكرا

__________________________________________________________

رد بواسطة: حيران محتار

يا سيد أمين (ليس كمثله شيئا)

هذه تصريفه لا أكثر وضعها علماء الدين كقاعدة، عندما أكثر الصحابة السؤال عن الذات الإلهية خاصة مع قراءة الكثير من المرويات وبعض الآيات التي تتعرض للتشبيه أوالتجسيم ... وخشي محمد من ذلك كما نهاهم في موضع آخر ذات مرة عن السؤال عندما كان أحدهم يسأل عن ناقته وغير ذلك ....وأنت تعرف بأن الجانب الفلسفي العميق لمحمد قاصر بعض الشئ يجوز بسبب عدم اطلاعه بعمق على هذا العلم او غير ذلك .. فمن المنطقي أنهم سألوه مثلا هل (هل الله يتنفس ، هل له حاجب هل له جفن ...........الخ)

وفي أحسن الاحوال

نقول أنه لا يماثله شئ ولا يناظره (في القوة القدرة العلم الكبر الحجم ......الخ ) وحتى لو كان هنالك اختلاف طفيف في التكوين فيجوز لي أن أقول ليس كمثله شئ .... فمثلا كوكب الأرض حتى الآن ليس مثله شئ وذلك لا يعني عدم وجود كوكب آخر قريب الشكل وقريب التكوين ....

في اللهجات العامية في بعض الدول العربية حاليا يقول لك: الماركة الفلانيه لا مثال لها وليس مثلها شئ وهذا لا يعني عدم وجود مشابه لها في صناعاتها وما تنتجه tulip

___________________________________________________________

رد بواسطة: ايف هتس

مرحباً عزيزي حيران
في البداية الحديث مروي عن ابي هريرة وانا لا ارى انه يستحق جدلاً لان الرجل كان من وعاظ السلاطين يؤلف احاديث ويبيع على الخلفاء ولكن الاية ...الاية مشكلة جداً جداً ولا اعرف من اين تستطيع ان تجد هذه الاعتراضات !!! وكأنني لم اقرا القرآن من قبل ضحكة 1
اقتباس
(تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ)
فهو هنا يرى ان الله له نفس !!!! الله له نفس !!! عجيب حقاً
النفس هي احد اقسام الجواهر وهي الجوهر المجرد من المادة ذاتاً والمتعلق بها فعلاً فالنفس مجردة من المادة في مقام الذات والوجود ولكنها مرتبطة بالمادة في مقام الفعل ومعنى ذلك ان النفس لايمكن ان ترى الا بمعونة العين ومعنى الرؤية هنا هو ادراك المرئي ولايعني مجرد سقوط الضوء على الشيء !!! وهذه نظرية المشائين في الموضوع اما صدر المتألهين فهو يرى ان النفس تبدا مادية ذاتاً وفعلاً وعن طريق الحركة الجوهرية تتجرد شيئاً فشيئاً عن المادة ذاتاً لا فعلاً وقد تتجرد بعد ذلك عن المادة في مقام الفعل كما يحدث مع اهل الجنة والاولياء بحسب مايقول sad 11
المهم محمد هنا اخطأ عدة اخطاء.
1- ذكر ان الله جوهر وهو خطأ لان الجوهر قابل للعروض محتاج لها والواجب لايحتاج الى غيره. الصواب انه صرف لاماهية له.
2- ذكر انه نفس !!! بينما النفس مرتبطة بالمادة اما ذاتاً او ذاتاً وفعلاً بينما لايمكن ان يكون الاله مادة او مرتبط بالمادة !!! الصواب ان الاله عقل (وعاقل ومعقول)
3- قال ان العلم يكون في النفس !!!! بينما لايكون العلم في النفس. الصواب ان العلم يكون بالعقل اما النفس فوظيفتها الادراك.
تحياتي لك ياحيران

الزميل الامين
اقتباس
اعطيناكم قاعده عامه تنظرون خلالها الى صفات الله تعالى وما ينسبه لنفسه فقلنا لكم:
( ليس كمثله شيء )

ومن انتم بالتحديد الذين تعطون؟؟؟؟
اقتباس
اما ذكر الله تعالى للمرء في نفسه : فهو ما لا نعلم كفيته بل نأخذه من غير تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه
المفروض ان تعترف بالحقيقة وباستحالة مثل هكذا شيء بدل ان تطلق النار على عقلك !!! وبعد هذا يناقش في نظرية التطور !!! طيب نحن نؤمن بالتطور ولانعلم كيفيته بل ناخذها بلاتأويل ولاتعطيل ولاتشبيه !!!
سلام على اصحاب العقول المعطلة !!!