زين للناس حب الشهوات من النساء
الموضوع بسيط جدا
زين للناس حب الشهوات من النساء ؟
كيف؟؟
اليس الناس هم الرجال و النساء أليس كذلك أم ماذا؟
اذن كيف يزين للنساء حب الشهوات من النساء؟؟؟
___________________________________________________________
رد بواسطة
brain_user2006
أن هذا -ببساطة- هو مجرد مثال آخر للتأكيد على أن القرآن هو حمّال أوجه. فالناس تارة تعني الرجال وتارة تعني جميع الناس، تماما كما أن السماء ليس لها معنى محدّد والقلب قد يعني القلب أو يعني العقل والترائب هي تارة تعني عظام الصدر وتارة تعني الرجل ... وهلم جرا
المعنى ببساطة ياسيدتي أن القرآن كان يتحدث بلغة عصره وبالتالي فحين يقول الناس فهو يعني الرجال من الناس، أمّا النساء (وكذلك العبيد) فهن لسن من ضمن هؤلاء الناس فهن أقل منزلة. فأنت مثلا تجد سورة تسمّى النساء وبها أحكام لكيفية التعامل مع النساء من طلاق ونكاح وميراث وتأديب وخلافه وعليه فمن الطبيعي أن هذه السورة -كما هو الحال مع باقي سور القرآن- قد أنزلت للرجال. فالنساء لسن من ضمن هؤلاء الناس!
تماما كما تجد أن العبيد ليسوا من ضمن هؤلاء الناس، فحين يقول الله إن كفّارة حنث الإيمان هو تحرير رقبة - فلمن تظن مثل هذه الآية قد أنزلت؟
أرجو أن نقرأ هذا الآية الكريمة بتمعن:
فمن سياق الآية نجد أنها موجّهة فقط للرجال الأحرار (لاحظ الكلمات باللون الأحمر). فالمرأة ليس لها (أهليكم) وبالتالي فإن الآية ليست موجّهة لها، وكذلك العبد لايستطيع (تحرير رقبة) وبالتالي فإن الآية أيضا ليست موجّهة له!
الموضوع بسيط جدا
زين للناس حب الشهوات من النساء ؟
كيف؟؟
اليس الناس هم الرجال و النساء أليس كذلك أم ماذا؟
اذن كيف يزين للنساء حب الشهوات من النساء؟؟؟
___________________________________________________________
رد بواسطة
brain_user2006
أن هذا -ببساطة- هو مجرد مثال آخر للتأكيد على أن القرآن هو حمّال أوجه. فالناس تارة تعني الرجال وتارة تعني جميع الناس، تماما كما أن السماء ليس لها معنى محدّد والقلب قد يعني القلب أو يعني العقل والترائب هي تارة تعني عظام الصدر وتارة تعني الرجل ... وهلم جرا
المعنى ببساطة ياسيدتي أن القرآن كان يتحدث بلغة عصره وبالتالي فحين يقول الناس فهو يعني الرجال من الناس، أمّا النساء (وكذلك العبيد) فهن لسن من ضمن هؤلاء الناس فهن أقل منزلة. فأنت مثلا تجد سورة تسمّى النساء وبها أحكام لكيفية التعامل مع النساء من طلاق ونكاح وميراث وتأديب وخلافه وعليه فمن الطبيعي أن هذه السورة -كما هو الحال مع باقي سور القرآن- قد أنزلت للرجال. فالنساء لسن من ضمن هؤلاء الناس!
تماما كما تجد أن العبيد ليسوا من ضمن هؤلاء الناس، فحين يقول الله إن كفّارة حنث الإيمان هو تحرير رقبة - فلمن تظن مثل هذه الآية قد أنزلت؟
أرجو أن نقرأ هذا الآية الكريمة بتمعن:
اقتباس
لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ