الجمعة، ١٣ نيسان ٢٠٠٧

حول نشأة الحياة الاولى - الكاتب: الراشدي



جميع اشكال الحياة المعروفة إستخدمت المُكونات العضوية التي بحد ذاتها وعلى حدة لاتعتبر حية، فما هو الفرق بين الحي والميت إذن؟ هل هناك شئ سري في المكونات يحول الميت الى حي؟ هذا السؤال حير الانسان منذ ازمان قديمة وكان السبب لوضعه النظريات الاولى عن كيفية ظهور الحياة والتي وصلت الينا بإسم الاديان. اليوم يقدم لنا العلماء على اغلب هذه التساؤلات اجوبة مختلفة .

انشغل العلماء بالبحث عن كيفية ظهور الحياة على الارض. عند نشوء الكرة الارضية قبل 4,6 مليار سنة كان هناك اراض بركانية صغيرة وطبقة خفيفة من الاتمسفير من الغازات البركانية التي المؤلفة من غاز الكربون وثاني اوكسيد الكربون والآزوت وماءات الكبريت والميتان والامونياك والماء ومن المحتمل ايضا وجود الهيدروجين. موجات الاشعاعات الشمسية الخطرة كانت تخترق جو الارض بدون اي مانع وكانت العواصف والبرق تسود في مناخ الارض الوليدة التي لم يكن فيها اي أثر للحياة.

غير ان موجات الاشعاعات الشمسية والبرق اعطت الطاقة للمواد المعدنية وابرتها على الدخول في تفاعلات كيمياوية انتجت مواد عضوية ومن ثم سلاسل الاحماض الامينية لتخرج من رحمها الحياة، فهل هناك مايدعم هذا السيناريو؟


الحياة ظهرت لمرة واحدة
بالضبط مالذي كان يحدث من تفاصيل في ملايين السنوات الاولى لازال يعتريه الكثير من الشك، ولكن كل المؤشرات تشير الى ان ظروف ذلك العهد لم تتكرر وكانت كافية لظهور حياة قادرة على ان تورث من جيل الى آخر وتطور لتصل الى ظهور العديد من اشكال الكائنات الحية.

ايضا من الصعب تحديد لحظة ظهور الحياة، لانه وبالرغم من تعريف العلماء لمايمكن ان يطلق عليه لقب حي فمن الصعب وضع خيطا بين ماهو حي وماهو ميت. إن ظهور الحياة من مُركبات غير عضوية الى مُركبات عضوية بسيطة الى مُركبات اعقد الى خلية قادرة على البقاء والمحافظة على الذات، لم تحدث بين ليلة وضحاها ولا بكبسة زر من قوى خارقة، وانما بتسلسل مترابط وواضح وبطئ من شئ ميت الى شئ يحتاجه الحي الى مابين الحي والميت واخيرا الى الحي. وبإختصار من شئ ميت بدون جدل الى شئ حي بدون جدل.


مراحل ظهور الحياة
ماهي المراحل التي مرت بها الحياة واين كانت الخطوة الحاسمة الي ادت الى بزوغ فجر الكائن الحي، لايعلم احد على التأكيد، ولكن يملك العلماء الكثير من النظريات بهذا الشأن. إذا نظرنا الى " الحياة" كعملية تطورية جرت على مراحل فأن العائق الاول لظهور الحياة هو تشكيل المُكونات العضوية بإعتبارها الاحجار الاولى، من المُكونات اللاعضوية السائدة في ظروف الارض الاولى. يطلق على المادة " عضوية" إذا كانت تحتوي على ذرات الفحم او ذرات الفحم والهيدروجين وهذه المجموعة من المُركبات تشكل القاعدة لنشوء مختلف المُركبات العضوية والبيلوجية المعروفة لنا على الارض.


مرحلة النشوء الاولى
في بداية العشرينات من القرن الماضي قام العالم الروسي Aleksander Oparin والمختص بالكيمياء النظرية بوضع نظرية إمكانية نشوء مُركبات عضوية بسيطة من غازات الجو وبتأثير البرق واشعة الشمس الفوق بنفسجية. عام 1953 تمكن العالمين Stnley Miler and Harold Urley من تجربة صحة هذه النظرية لاول مرة. في نظام مغلق مصنوع من الزجاج يتكون من حاوية مرتبطة بأنابيب تم تكوين بيئة تتشابه مع بيئة الارض الاولى يحتوي هواءها على الميتان والالامونياك والهيدروجين الذي كان يسبح فوق ماء مغلي، والذي يفترض ان يشابه نبع ماء حار فوق بركان بحري. شريط كهربائي ذو توتر عالي كان كافيا لنشوء الصواعق. بعد انقضاء يومين فقط تحول لون الماء الى اصفر.

التحاليل الكيميائية اظهرت ان الماء يحتوي على الحمض الاميني المسمى glycin, وهو احد الاحجار الرئيسية لبناء البروتين. بعد خمسة ايام اخرى اصبح الماء بنياً واصبح يحتوي على حمضين امينيين جديدين هما alanin and asparagin. الاخير هو حمض معقد نسبيا حسب الفورمولا C4H7NO4, وبالتالي كان كافيا لتأكيد نظرية اوبارين. لقد ظهر ان المواد العضوية الضرورية لتشكيل البروتينات والاحماض الامينية يمكن ان يتشكلوا في ظروف جو الارض الاول من المواد الغير عضوية.

العديد من العلماء اعادوا التجربة في ظروف متعددة ، مثلا الاكتفاء بموجات اشعة مافوق البنفسجية وبدون صواعق والاكتفاء بغاز ثاني اوكسيد الكربون والازوت عوضا عن الميتان والامونياك . لقد نجحت التجارب في تكوين 20 حمضا امينيا داخلا في تكوين البروتين مما يجعل من المستحيل الاعتقاد ان مثل هذه التفاعلات الكيميائية لم تحدث في ظروف الارض الاولى.
من المثير ان اكتشافات حديثة اظهرت ان مواد عضوية يمكن ان تتشكل في الكون الخارجي ايضا ويمكنها ان تصل الى الارض برفقة النيازك والشهب.


مرحلة النشوء الثانية
الخطوة الثانية لنشوء الحياة تتطلب ان تتمكن المُركبات العضوية الاولى من الاتحاد مع بعضها لتشكل مُركبات اكثر تعقيدا، مثلا RNA. هذا الامر ممكن إذا كانت المُركبات محصورة في مجمعات محجوزة بحيث ان تركيزهم يزداد بالتتدريج وان حظهم في الاتحاد يزداد. من اجل ان يصبح هذا التفاعل فعال يجب تقريب المواد العضوية الى بعضها البعض ولهذا السبب اعتقد اوبارين ان المواد العضوية لديها القدرة على تشكيل مايشابه الجيلاتين يسمح بجمعهم الى بعض ويحصرهم.

التجارب العملية اظهرت انه إذا تم تحمية محلول من الاحماض الامينية الى حد تبخر ماء المحلول ومن ثم يضاف اليه الماء من جديد يتشكل دائما كريات هوائية ذات جدران من مادة مشابهة للبروتين. هذه الكريات الهوائية يمكنها ان تقوم بوظيفة " خلية"، حيث يتمكن فيها المواد العضوية من الترابط، حسب العالم Sidney Fox.


الاحماض الامينية "خلقت" الحياة
اليوم يعتقد الكثيرين من العلماء ان هذه الاتحادات جرت حول الجزيئات الطينية التي لها خاصية الربط والارتباط بمختلف المُركبات وتسريع الاتحادات الكيميائية بين عناصرها. العالم الامريكي Jack Szostak من مستشفى ماساتشوسيت في بوسطن الامريكية قام عام 2003 بإجراء مجموعة من التجارب لتقليد ماجرى في السنوات الاولى لنشوء الحياة.


Szostak قام بخلط انواع من الجزيئات الطينية مع RNA التي تشكل جزء من المورثات، واحماض دهنية ، التي تعتبر جزء هام من اجزاء الاغشية الخلوية . في خلال بضعة ساعات قام RNA بربط نفسه بالجزيئات الطينية وبدأت الاحماض الدهنية بإنتاج مايشابه فقاعات جدرانها تتكون من مادة تسمى fosfolipid وهي المادة التي تتكون منها جدران الخلايا، هذه الفقاعة قامت بالاحاطة بالمُكونات العضوية، لتشكل غرفة مغلقة. الجزيئات الطينية كانت جزء هاما من هذا التفاعل، إذ عندما لم يكن هناك طين جرى التفاعل ابطئ بمئة مرة. (الامر الذي يوضح قوله: وخلقناكم من طين)

" الغشاء" الذي نشأ اظهر قدرة على جذب احماض دهنية جديدة الى داخله وبالتالي صارت " الخلية" تنمو. عندما وصل قطرها الى 130 نانوميتر بدأت بالانقسام. الانقسام جرى بإنتظام بدون ان تفقد " الفقاعة" محتوياتها من RNA او اي من العناصر العضوية الاخرى. هذا " الخلية" التي من الممكن ان تكون قد ظهرت مثيلتها بعد فترة قصيرة من نشوء الارض هي نموذج مختبري عن احدى الطرق المحتملة والممكنة لظهور الحياة على الارض

" الخلية او الفقاعة" الناشئة ذاتيا اعطت المزيد من الفضائل الضرورية لنشوء الحياة. لقد تمكنت من إزالة معوقين آخريين في الطريق الى الخلية الحية. اولا تمكنوا من حجز وحماية المكونات الداخلية عن المحيط الخارجي، الامر الذي يضمن للمكونات الداخلية ان تنمو وتطور بدون تأثيرات خارجية غير مرغوبة. والثاني، اعطاء مكوناتها مساحة مناسبة للنمو والانقسام ضمن اطر حاجة المكونات الفردية كما نرى الامر عند الخلايا الحية.

علماء اخرين من بينهم العالم الدانماركي Steen Rasmussen العامل في مختبر لوس آلاموس الوطني في ولاية نيومكسيكو الامريكي. حاولو بطرق مختلفة إنشاء حياة في المختبر. تميزت تجارب راسموسين عن الاخرين بسعيها الى اعطاء " مخلوقاته" القدرة على بناء نفسها بنفسها. عوضا عن تزويدهم بالاحماض الدهنية الجاهزة لبناء " النفس" كان يعطيهم "طعام" يتألف من مُركبات كيميائية تتدخل في بناء الاحماض الدهنية. هذا يعني انه قبل إستخدامها تضطر " مكونات الفقاعة" على القيام بوظيفة اساسية من وظائف الخلية الحية وبالذات القيام بتفاعل كيمياوي يتتطلب طاقة لتحويل " الطعام" الى احجار بناء، تماما كما يحدث عند الخلايا الحية.



هدف التجارب التي قام بها كل من Jack Szostaks and Steen Rasmussens تهدف على المدى البعيد الى التوصل لخلق حياة كاملة. في اثناء ذلك تقوم التجارب بإعطاء فكرة انضج عن لحظة تحول المواد الداخلة في التفاعل من مواد لاحية الى الحالة التي يمكن اعتبارها " حية". من الناحية العلمية لايوجد مايدعو الى الاعتقاد بأن الحياة هي حالة سحرية او خارجة عن نطاق القوانين العامة للمادة. على العكس يمكن القول ان " الحياة" هو عندما يصل التعقيد الى نقطة حرجة. الخلية تنشأ عندما تكون مكوناتها قادرة على القيام بالتفاعلات الصحيحة وقادرة على القيام برد الفعل المناسب عند حدوث التفاعلات. تراكم هذه الافعال وردود الافعال القائمة على صفات المادة الداخلة في التفاعل الى حد كاف يصل بها الى درجة الحياة.


الحياة مجموعة من القطع المتفرقة
يوجد نوعين من الخلايا نوع يسمى eukaryota وتتألف منه خلايا جميع الاحياء عدا البكتريا و Archaea اللذان يتكونان من خلايا النوع الثاني وهو المسمى prokaryota. كائنات النوع الاول نجد ان وظائف خلاياها قد تطورت خطوات بالمقارنة بالنوع الثاني و اصبحت خارج النواة. الجينات تُنسخ ويحتفظ بها في النواة في حين تصنيع البروتين يجري في الريبوسوم اما إنتاج الطاقة فيجري في الميتاكوندري وعند النباتات نجد ان الكلوروبلاتسيرنا هي مأوى التركيب الضوئي. مع بعض تشارك هذه المكونات الموزعة في صناعة الحياة في حين كل منهم على حدة لايمكن اعتبارها " الحياة"، إذ لايستطيعون خلق الوجود الحي بدون بعضهم البعض.

من الناحية النظرية يمكن القول ان الحياة ظهرت من تجميع عدة قطع تكمل بعضها البعض، ومع بعض يشكلون الحياة. النقاط الاساسية الثلاث التي يجب ان تتحقق عند الكائن الحي ليمكن إطلاق صفة الحي عليه هي اولا: ان يتمكن من الاهتمام بنفسه، ثانيا: ان يتمكن من الانقسام وثالثا: ان يتمكن من التطور والنمو. هذه الخصائص من الممكن انها نشأت بالتوازي والى حد ما بدون ارتباط مع بعضها البعض.

البروتينات تحولت الى إنزيمات تنشط التفاعل الكيميائي وبالتالي تساعد على بناء تفاعلات اعقد او تفكك تركيبات سابقة وتحرر الطاقة. هذه الخاصية حققت قدرة الخلية على إدارة شؤونها بنفسها. حاجز الاحماض الدهنية له قدرة على إنشاء حاجز عازل الامر الذي يسمح بنشوء بيئة قادرة على النمو والانقسام. واخيرا تمكن RNA ومن ثم فيما بعد DNA من تنمية القدرة على تخزين المعلومات الوراثية ونقلها خلال عملية الانقسام والتكاثر. ومن خلال عملية الانقسام التي يشارك فيها الكودين تجري الطفرة الى تؤدي الى الانحراف عن الاصل وتحقيق التنوع.

حتى الان لانعلم اي طريق اختارت الحياة لنشوءها ولكن التجارب الجارية تشير الى اننا في الطريق الصحيح للوصول الى جواب إلا إذا ظهر ان الحياة التي ستظهر معنا تختلف عن الحياة الارضية التي نعرفها.


إضغط هنا للوصول الى المصادر:
Livets uppkomst och djurens evolution
My Scientific Discussion of Evolution
Biopoesis
Fox, Sydney W.
HMS Scientist Wins Lasker Award
A role for clay in formation of the first cells
Discoverers of Telomerase Receive
Life Built to Order
Bridging nonliving and living matter
Transitions from Nonliving to Living Matte
A New Game of Life
Self-Reproduction

مع تحياتي

الى من يتبع الألحاد - الكاتب: الحمدي

الى من يتبع الألحاد

الى من يتبع الألحاد ... kisses


ممكن تعطوني ال ج على هذه الاسئلة ؟


س1 : اذا لم يكن الله هو الخالق اذاً من خلقنا ؟ و خلق كل شياء ؟

س 2 : اذا لم يكن القرأن كتاب الله فكيف بهذا الكتاب يكشف اسرار و حقائق وقعة و ستقع ؟ مثلاً قوم لوط عندم قص قصتهم اذا التاريخ و العلماء يثبتون بوجود مدينة في قاع البحر الميت به منازل ! و كذلك اقوام عديدة ؟

س3 : اذا لم يكن هنالك الله اذاً كيف استطاع النبي عيسى (ع) ان يشافي الامراض و يحيي الموتا بقدرة الله , وهل ستقولون سحر ؟ ( هل يستطيع اي سحر في هذا الكون مهم يملك من القوة احياء الموتا ؟ )

س4 : اذا لم يكن هنلك الله اذاً لماذا عندم سافر اول رائد الى القمر و راء كل هذه الكواكب و النجووم و المجرات السماوية قال وهو شيوعي لا يأمن بلله هل انت يا الله من خلق كل هذا ؟

س5 : اذا لم يكن هنالك الله لماذا و بماذا تستعين زوجتك عند الولادة او امك او اي امرأة قريبتاً أليك ( بمن تستعين ) ؟

س6 : اذا لم يكن هنالك الله اذاً من يستطيع متابعة كل هذا الكون و العالم و ادارته , وهل يعقل ان تكون شركة ناجحة بدون مدير ناجح ؟

س7 : اذا لم يكن هنالك الله اذاً ما سر خلق الانسان وهل هو مجرد شياء عابر على هذا الكون و في نهايته فان ؟

س8 : اذا لم يكن هنالك الله اذا من سينتقم ممن ضلمنا في نهاية المطاف ؟ من سيعوضنا ؟ هل الحيات كما هي الفقير فقير و الغني غني و الضالم ضالم و المضلوم مضلوم حتا يموت ؟

س9 : اذا لم يكن هنلك الله اذاً لماذا نأمن بلبداية ؟ و لماذا علماء الفيزياء و الفلاسفة و اكثر العباقرة الذين يملكون عقول اكبر من عقولنا و عقولكم اقرو بوجود الله ؟ و ان الله هو البداية ؟

س10 : اذا لم يكن هنلك الله لماذا الانسان لا يستطيع ان يعيش دون التفكير في الله , المؤمن او الملحد ؟ المحد يفكر و يتوصل الى طريق مسدود و المؤمن يفكر و يصل الى طريق لماذا هذا التفكير اذا لم يكن هنلك الله ؟

س11 : لماذا نأمن عندم نشاهد سباق سيارات و نأمن بأن الفائز هو مايكل شماخر وهو الحائز على المركز الاول و نأمن بأن ميكل هو الاول ولا شك ولا ريب بأنه الاول في السبق ,وعندم يتم التسائل يسأل من خلق الله ؟ نحن نقول ان الله هو الاول فلا يمكن السئال من خلق الله و ذلك لأن الله هو الاول فلا شياء قبله ؟ فلماذا لا يزال يسئل هذا السؤال وهل لديكم اول قبل الله او بدل الله لكي نأمن معكم ؟

س12 : اذا لم يكن اهنالك الله اذاً ماسر جثة الامام المفكر الفيلسوف السيد محمد باقر الصر الذي خدم الاسلام و الاقتصاد و الفلسفة و العديد من الفكر , عندم اخرجة جثته المدفونة قبل عدد من السنسن طريتاً لم يمسه الدود ولا التراب و اخرجة و كأنه مدفونة لتو ؟ فهل هذا سحر ؟ او هو محض صدفة ؟ او مجرد اشاعة ؟ مع ان الادلة موجودة و الصور موجودة ؟ هل الجثة لم يصل له الدود او لو يستطع التراب ادابته ؟ ام ماذا اذا لم تكن قدرة الله في هذا العالم الذي خدم الاسلام ؟

س 13 : اذا لم يكن هنلك الله ما سر هذه المعاجز التي تحدث ألى الانبياء و الكرامات التي تحدث الى الائمة (ع) وهي موجودة و بكل ادلته الواضحة ؟


شوكراً لكم اذا ساعدتموني في الاجابة

مع الاحترام لكل الاديان و الملحدين

شكراً لكم

__________________________________________________________
رد- الكاتب : ضحاك

ج1: وكيف اوجد هذا الاله ذاته من العدم

ج2:هذه القصص وغيرها عباره عن اساطير ونتاج لعقل بشري احتار امام تفسير كثيرا
من الظواهر الطبيعيه فاسلمها للخيال العقلي

ج3:لايوجد سحر او جن وخلافه من الخرافه ومن قال لك ان ما قام به عيسى صحيح
وغير ملفق

ج4:يا عيني جاجارين لم يقل مثل هذا الكلام

ج5:وبماذا تستعين من يصيبها الطلق في بلاد الماو ماو وركوب الافيال

ج6:هل المدير مسلم او يهودي او مسيحي او هندوسي او بوذي او صابئي
لانه لابد ان كان مديرا ناجحا فلابد ان يكون خطابه واحد ولا يقبل تحريفا او تأويلا

ج7:الخوف من المجهول وعدم فهم الموت جعل البشر يخترعون ربا

ج8:ولماذا الانتقام وانت تستطيع ان تأخذ حقك كاملا ان كنت تعيش في دوله مدنيه
ولها قوانيش وتحترم البشر ومهما اخلفت الوانهم وسط حريه الاختيار لمن يصل
لسدة الحكم ونستطيع استبداله متى اخطأ لانه لن يكون هناك توريث او استبداد

ج9: مثل هذا الكلام لا ينفع هنا لان معظم الفلاسفه والعلماء وحتى المسلمون منهم
كانوا كفره بنظركم

ج10: الانسان هو من اوجد فكرة الله اما خوفا او للسيطره على البشر وحكمهم

ج11:عندما نشاهد شىء امامنا فهو محسوس ولكن لماذا لم يحس الهندي الاحمر
باله الاسلام ولماذا لم يرسل الله لهم محمد على مقاسهم ومن لونهم

ج12: هذه خرافه كخرافة جثث الشهداء التي كالمسك . كل ماده تدفن تتحلل الا ان
كان هناك عوامل كيميائيه طبيعيه او من يد الانسان كالفراعنه مثلا

ج13:عن اي معجزات تتحدث عن نهر الدماء الذي لم ينقطع منذ اربعة عشر قرنا
او عن معجزة الاستبداد وتوريث الحكم التي ادخلنا بها الاسلام ولازلنا نعاني تخلفا
وجهلا وقمعا واقصاء كل من لا يشاركنا عقديتنا .. هي المعجزه الوحيده فعلا ما جعلت
ملايين البشر يطيعون اولي الامر الذي امرنا محمد بأطاعته خوفا من رب الشر

اشكرك عزيزي

هذا ما وجدنا عليه أباؤنا - الكاتب: طالع ديني

هذا ما وجدنا عليه أباؤنا

الأعزاء،

لقد إستخدم العزيز محمد، الكثير من الأساليب لمحاولة جذب أتباع لديانته الجديده، وتراوحت هذه الأساليب بين الترغيب والتهديد وحتى المحاججه بالمنطق إن لزم الأمر......!!!

ففي بداية "بعثة" عزيزنا محمد، نجد التسامح الديني مع الكفار، على ودنه.....

- لكم دينكم ولي دين
- لا إكراه في الدين
- من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

وهذا التسامح مفهوم في ضوء أنه لم يكن لمحمد الكثير من الأتباع والمريدين، فكان حابب يعمل شوية "ديسكاونت" للكفار...لعل وعسى يجي شوية "زباين"،

ثم إنتقل العزيز محمد إلى أسلوب آخر، فيه بعض المنطق thinking

فمثلاً، نجد في سورة المائده، آيه 104 (واذا قيل لهم تعالوا الى ما انزل الله والى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه اباءنا اولو كان اباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون) ،

نجد العزيز محمد هنا، يسفه منطق أولئك الذين يتبعون دين أباءهم بالوراثه بدون تفكير ومنطق، ويأخذون ذلك كحجه لرفض دينه الجديد وإبداعاته المتميزه

وفي رأيي أن محمد هنا قد إستغل بذكاء ملاحظه "وراثة الدين عن الآباء" لتسفيه منطق "زبائنه المحتملين" ومحاولة جعلهم يفكرون مرة أخرى...يمكن؟؟

ولكن المدهش، هو التحول الفجائي في نهاية المطاف....

فبعد أن "تعلق" وتصبح مسلماً، لأي سبب كان، فإنك ملزم كذلك "بتلبيس" أولادك الإسلام دفعه واحده وللأبد،

قال صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

- (مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر، وفرقوا بينهم فى المضاجع) [أبو داود]

هذا وإنت صغير، لكن لمن تكبر، شيطان

- ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏) [‏رواه الإمام البخاري]

بعباره أخرى، غصب عن عين أهلك لازم تكون على "دين آبائك"، وإلا ياويلك يا ظلام ليلك.....

والأكثر إدهاشاً هو أن هذه العمليه "التحويليه" ومن ثم "التلبيسيه الفجائيه" قد أتت أكلها على مدار 1400 سنه!! حيث دخل الجميع القفص وما عاد بالإمكان التراجع،

يبت القصيد هنا، أنك عندما تسأل المسلم العادي، لماذا أنت مسلم؟؟ فإنك لا تأخذ الإجابه المباشره!!

يلف ويدور ويحاول "يمنطق" ويراوغ وإنه "درس" و "قرأ" و "قارن" و "فكر" و "إقتنع"، وذلك بدلا من قول الحقيقه السهله والواضحه وضوح الشمس بأنه قد "ورث الدين وراثه" وإنه "لبسه تلبيس" بالفعل و"هذا ما وجدنا عليه أباؤنا" ومجتمعنا،

أمركم عجيب يا مسلمين....مو من شويه طلع ديني!!!

كم تصفعكم الحقيقة - الكاتب: سيزر




تحية للجميع

هؤلاء هم الذين تبنو التفجيرات الارهابية في الجزائر:

تنظيم القاعدة في المغرب ينشر صور انتحاريي تفجيرات الجزائر

أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب تبنيه لتفجيرات الجزائر الأربعاء في بيان على الانترنت ونشر صور ثلاثة انتحاريين قال أنهم قاموا بتنفيذها.

وقال فرع القاعدة في شمال إفريقيا في بيان نشر على موقع الكتروني إسلامي عادة ما يستخدمه التنظيم الذي يتزعمه أسامة بن لادن، أن ثلاثة من مقاتليه ارتكبوا اعتداءات الجزائر بواسطة سيارات مفخخة، ما أسفر عن 53 قتيلاً على الأقل وفق المصدر نفسه.

وأعلن الدفاع المدني الجزائري في حصيلة غير نهائية أن تفجيرات الجزائر أسفرت عن 23 قتيلاً و162 جريحاً.

وجاء في بيان القاعدة أن الاعتداء الذي استهدف القصر الحكومي نفذه الإنتحاري معاذ بن جبل الذي قاد سيارة محملة 700 كلغ من المتفجرات "وأصاب 45 قتيلاً وعدداً مجهولاً من الجرحى ودمر قسماً من المبنى".

وأضاف البيان الذي يتعذر التأكد من صحته أن الانتحاري الزبير أبو ساجدة قاد شاحنة مماثلة و"اقتحم مقر الانتربول" في باب الزوار، "فدمره وقتل على الأقل ثمانية من المرتدين".

وتابع أن اعتداء ثالثاً استهدف "مقر القوات الخاصة للشرطة" في باب الزوار، على طريق مطار الجزائر الدولي، ونفذ بواسطة سيارة فخخت بـ 500 كلغ من المتفجرات وقادها الانتحاري أبو دجانة.

وأرفق البيان بثلاث صور تظهر الإنتحاريين الثلاثة.

وقالت القاعدة "لن يغمد لنا سيف و لن يطيب لنا عيش حتى نحرر كل شبر في ارض الإسلام من كل صليبي ومرتد وعميل، وحتى تطأ أقدامنا أندلسنا السليب وقدسنا المنتهك".

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب تبنى في آذار/مارس الفائت الإعتداء الذي استهدف شركة روسية في عين الدفلى (غرب الجزائر العاصمة). انتهى

عن جريدة الحقائق

هل نحتاج الى غزير علم أو مجهر ومخبر لنكتشف من المتكلم هنا:

اقتباس
وقالت القاعدة "لن يغمد لنا سيف و لن يطيب لنا عيش حتى نحرر كل شبر في ارض الإسلام من كل صليبي ومرتد وعميل، وحتى تطأ أقدامنا أندلسنا السليب وقدسنا المنتهك
.

وهذه الاسماء:

معاذ بن جبل

الزبير أبو ساجدة

أبو دجانة

لمن هي؟؟؟

وأين ترعرع هؤلاء وتعلمو مثل هذه اللغة؟؟؟

أعتقد أن أكبر خطأ وقع فيه كثير من الناس هو محاولة تبرئة الاسلام من صفة الارهاب، وكان يمكن اختصار الطريق على أجيال كاملة بقول الحقيقة كما يقرها التاريخ والشواهد من سير وسنة وقرآن ما زال الكثير يسمونه كريما وهو نداء للعنف والعنصرية تزداد خطورته حينما يلف برداء القداسة المزيفة وينسب جهلا الى السماء.

ولنكن منصفين مع أنفسنا ولو حياءا أمام الملايين من الضحايا الذين أغتصب منهم الاسلام الحق في الحياة ولا يزال، ولننظر بعين المتمعن الى الراية المحمدية التي ولحسن الحظ لا تزال بيننا ويتخذها البعض علما وطنيا، ترى، ما هو رمزها؟؟؟ هل هو غصن زيتون؟؟ أم حمامة ؟؟ أم هو قلم؟؟

أم هو وبكل بساطة سيف مسلول ؟؟؟

أم تراه لتقشير الخضار؟؟؟

هل نحتاج فعلا الى دليل أكثر وضوحا من راية محمد المرسوم عليها سيف الذبح وتقطيع الرقاب؟؟؟

نحن لا نحمل حقدا على المسلمين لأننا في ألأخير أبناء بيوت مسلمة، ولاكننا بالمقابل نحقد على أفكاره الاجرامية العنصرية الكريهة التي تتسبب في تخلف المسلمين وتناحرهم بينهم بسبب هذا الغول الاسلامي المتخلف.

تحياتي.