الاثنين، ٧ أيار ٢٠٠٧

آدم وخارطة الطريق - الكاتب: شاكوش

آدم وخارطة الطريق

يقول الله في محكم كتابه:

1. إذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرا من طين
2. فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين
3. فسجد الملائكة كلهم أجمعون
4. إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين
5. قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي، استكبرت أم كنت من العالين
6. قال أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين
7. قال فاخرج منها فإنك رجيم
8. وإن عليك لعنتي إلي يوم الدين
9. قال رب فأنظرني إلي يوم يبعثون
10. قال فإنك من المنظرين
11. إلي يوم الوقت المعلوم
12. قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين
13. إلا عبادك منهم المخلصين
14. قال فالحق والحق أقول
15. لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين

مما يبدو، هناك العديد من التساؤلات:
1. لماذا يحتاج الله ان يخبر الملائكة عن افعاله؟؟ هو لايسال عن افعاله ؟ يبدو ان الله ديمقراطيا هنا تحسده عليها اعتى الحكومات الديمقراطية في العالم..

2. نفخ الله من روحه في ادم.
الشيطان يغوي ادم
أي ان الشيطان يستطيع ان يغوي روح الله.

3. فسجد الملائكة كلهم أجمعون : الله امر الملائكة فسجدت لادم
آدم بشر فهل لنا نحن ان نسجد لبشر؟؟
ثم ان الملائكة بفطرية شديدة قالت لله أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء هذا كان جواب الملائكة الحكيم على المشروع الرباني الطائش
فماذا كان رده :اني اعلم ما لا تعلمون؟؟
الان وبعد مليارات السنوات على تلك الحادث ما الذي كان يعلمه الله ولم يكن للملائكة ان تعلمه؟؟؟
لاشئ هم على صواب وهو على خطا، جعل فيها من يفسد فيها ومن يقتل وتبين انه لايعلم شئ ونايم بتعسيله.

4. لماذا امرها الله بالسجود لادم؟؟
ماهو السبب العظيم الذي اراد الله ان يثبته بامره هذا يومها؟؟
اسجدوا لادم !!! بعد ان علمهم وخلقهم مجبولين على السجود له فقط فجاة غير رأيه وقال اسجدوا لادم!!
مالذي استفاده سوى الاختصام بين الملأ الاعلى وخروج ابليس من الطاعة؟؟
هل هذا فعل حكيم؟؟
لو سمعنا ان احدنا قام بهذا العمل الطائش فهل نقول عنه ما احكم فلان تسبب بهذا الاختصام الازلي الذي ستيسبب بمقتل المليارات من البشر ؟؟
بل بالعكس سنقول ما اهوجه من اله.

5. إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين !!! من هم الكافرين الذين سبقوا ابليس؟؟؟ اليس الاصح لغويا ان يقول فكان اول الكافرين؟؟
استكبرت أم كنت من العالين: من هم العالين الذين سبقوا ابليس؟؟ اليس الافصح القول كنت اول العالين؟؟

6. ما منعك من ان تسجد لمن خلقت بيدي؟؟؟ ما المدهش بالنسبة لابليس ان يقول له الله انه خلق ادم بيده؟؟ ابليس يعلم ان كل شئ من خلق الله، اليس كذلك؟؟

7. قال أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين: اعتراض صحيح فهو لايعلم الا ماعلمه الله ، وما علمه الا ان النار اعلى درجة من الطين.
الم يكن باستطاعة الله الرد عليه بحكمة؟؟
الم يرد بحكمة على اعتراضات الملائكة عندما اعترضوا وقالوا اتجعل فيها من يفسد فيها فاجابهم انه يعلم ما لايعلمون ؟؟ (مع غياب اي حكمة من جوابه)
لماذا لعن الله ابليس على الفور دون أي جواب منطقي؟؟ ولماذا يجب على ابليس السجود لادم؟؟
مالفائدة التي سيجنيها الله من تشويش ملائكته باوامر مختلفة؟؟
لاتسجدوا الا لله
اسجدوا لادم
لاتسجدوا الا لله !! اوامر متضاربه لاتصدر عن حكيم خبير.

8. فاخرج منها فإنك رجيم !! اذن امر العلي القدير الكامل القدرة واضح: اخرج منها انت رجيم؟؟
اذن كيف دخلها مرة اخرى ليغرر بادم وزوجه؟؟
هل لابليس القدرة لاختراق واختزال اوامر الله؟؟
هل يستطيع ابليس تغير اوامر الله؟؟
الله يامر وابليس يغيير؟؟

9. وإن عليك لعنتي إلي يوم الدين: خطا فادح جدا" !!!
أي يوم دين هذا وادم لايزال طين طري لم يرتكب أي معصية ؟؟
أي دين هو؟؟
الا يعني هذا ان الله كان قد قرر مصير ادم حتى قبل خلقه؟؟ فلما كل هذه المسرحية الفجة؟؟

10. قال رب فأنظرني إلي يوم يبعثون: خطا اكبر فداحة.
الان ابليس يعلم الغيب فيقول فيعلم ان ادم سيكون له ذرية وسيكونون على الارض وسياتي يوم يبعثون به وطلب من الله ان ينتظره لذلك اليوم.

11. قال فإنك من المنظرين* إلي يوم الوقت المعلوم: هنا الله يؤيد ان ابليس يعلم الغيب وان ادم وذريته سيكونوا على هذه الفانية بدلا من الجنة الموعدين بها يوم خلق ادم خالد فيها له ان لايشقى ولايجوع ولا يعطش.

12. قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين* إلا عبادك منهم المخلصين: فابليس يعلم مسبقا ان الله سيطلب من ذريه ادم الذين سينزلهم الله الى الارض سيطلب منهم العبادة وبعضهم سوف لايستطيع الصبر على الغواية اما الباقين فسيكونوا مخلصين لله؟؟
أي سذاجة هذه؟؟ لو شاهدناها في فلم هندي لضحكنا عليها طويلا".
ادم لايزال طين طري والاخوان يتباحثون حول المليارات من السنين القادمة التي يعلم ابليس ما سيحدث فيها..

13. قال فالحق والحق أقول * لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين: هل يحتاج الله الى القسم والحلف اثناء حديثه مع ابليس !!!
ابليس تافه بالنسبة لقدرة الله؟؟
ابليس فلعوص بالنسبة لجبروت الله .
سارميك وهم في جهنم خلص.
ابليس المفروض يعلم من هو الله وما هي امكانياته.

من هذه المناظرة يبرز ابليس اقوى من الله، فبالاضافة الى انه يعلم علم الغيب مثله مثل الله الا انه يقف بوجهه موقف الشجاع الغير خائف منه بل هو يقسم بعزة الله انه سيفشل مشروعه الجديد... مشروع عبثي تبدو خارطة الطريق اكثر فهما منه.
في الكثير من الاحيان عندما يهدد احدهم الاخر يقول له: وعيونك لاضربنك ضرب مبرحا" ابليس قال لله: فبعزتك لأغوينهم أجمعين.
ابليس اقوى من الله باعتراف الله في اياته البينات

هناك تعليقان (٢):

Ahmad Mohri يقول...

كتب أحمد المُهري
اخي الملحد شاكوش
1. لم يخبرهم الله تعالى عن كامل فعله ولذلك تواجد عندهم التساؤلات. إنه جل وعلا أبلغهم في حدود مسؤولياتهم ليتأهبوا لواجبهم حينما ينتهي خلق آدم.
2. الروح يعني الطاقة وكل العالم مصنوع من طاقة الله تعالى حتى الشياطين. ولكن نسبة الروح هنا إلى نفسه باعتبار الطاقة المباشرة وذلك بغية صناعة النفس الإنسانية. حيث أن الطاقة الإلهية التي تأتينا من الشمس ليست طاقة مباشرة منه تعالى فيقل فيها نسبة الحيوية والنفوذ. وذلك ضروري حتى يخلق خلقاً متنوعا.
3. أنت تعرف بأن الطاقة بصورة عادية تأخذ الجهة التي صوبت نحوها ولا تنحني في الحالات العادية. والملائكة مصنوعات طاقوية أكثر من غيرهم فهي لو مرت على الأجهزة المعقدة التي خلقها الله تعالى لآدم كأول إنسان من سلالة حيوانات متطورة، فإن إشعاعاتهم تؤثر في تلك الأجهزة. ولذلك أمرهم ربهم كما أمر الجن أيضا بأن ينحنوا حين المرور على بدن آدم حتى لا تتأثر أدواته المؤثرة في فكره وعقله بإشعاعاتهم. هذا الانحناء هو نوع انكماش خاص وصعب على الموجود الطاقوي ولكنه ضروري لحماية آدم. وأما قول الملائكة لربهم أتجعل فيها من يفسد فيها، فهو لأنه هو سبحانه أخبرهم بذلك ليعرفوا كيف يتصرفوا مع الإنسان. إن شكل الأوامر التي تأتي للملائكة مشابهة لأوامر برامج الحاسوب حيث يُقال له: إن رأيت .... فافعل ..... ولا يمكن للملائكة أن ترد على أوامر الله تعالى لكنها فكرت في نفسها كذلك. إنها في أعمالها غير مختارة ولكن من حقها أن تفكر كما تشاء. والله سبحانه بهتم بكل خلقه فيسعى لإخراجهم من الضلال والعمى دائماً وهذه ما فعله مع ملائكته لئلا يشعروا بما فرضه ربهم عليهم دون أن يعلموا السبب. وأما جواب الله تعالى فهو لسان حاله سبحانه أنه يعمل بعلمه ولا يبالي بأحد إلا في حدود إخراجه من الظلمات إلى النور وقد أخرجهم فعلا فيما بعد. وأنت ترى بأن هذا البشر الذي يقتل ويفسد هو نفسه الذي يبني ويفكر ويخرج مفكرين أفذاذا مثلكم. لكن ليس بين الملائكة مفكرون أفذاذ، وستعلم ذلك لوأمعنت في قراءة الكتاب الذي أنزله إليك ربك لتتعلم وتتعرف على حقائق الوجود.
4. حينما يخص الله تعالى مجموعة من الموجودات بفضل فهو ليس فضلا صادرا من نفس الشخص ليكون له قيمة في مقابله بل هو تفضيل إلهي لسبب من الأسباب وهو لا يعطي أي فضل حقيقي لذلك المفضَّل، كأن فضَّلَ الله تعالى بني إسرائيل على غيرهم من البشر. والملائكة والجن هم ضمن الملإ الأعلى بالنسبة لنا لأنهم يروننا دون أن نراهم. وهذا لا يعني أن الملك أفضل من البشر أو الجن كذلك أو العكس. وصدور الأمر للملائكة بالسجود من حالتهم الطاقوية وليس خضوعا بالطبع، كان أمرا مولويا لا يمكن للملك أن يتجاهله أبداً ولكن الجن كان عليه أن يقبله باعتباره يحمل نفس الخطر على آدم ولكنه بالنسبة لهم أمر تشريعي بداية. فأما الملائكة فخضعت بطبيعتها الطيبة وأما بعض الجن وهو الشيطان، لم يستجب فسلب منه بعض القدرة الإشعاعية لديه لألا يضر آدم بطبيعته فأنزل من علوه الخَلقي على البشر قليلا حتى لا يتضرر منه البشر. هذا السجود أخي الملحد استمر مع حواء أيضا ومستمر معنا أيضا إلى اليوم. وليس لهذا السجود أي تفضيل للبشر علي الملك ولا على الجن. والله تعالى لا يفضل موجودا على موجود تفضيلا حقيقيا مؤثرا في تعامله الجزائي معه على أساس خلقه الذي لا يد له فيه.
5. إن منزل هذا القرآن العظيم هو خالق السماوات والأرضين ونظامنا الشمسي ليس في مركز درب اللبانة ولا درب لبانتنا في مركز الكون. إن هناك أراض كثيرة سبقتنا في استضافة بشر مثلنا وكان بها كفار ومؤمنون. فهو سبحانه تكلم هنا بلغته لأنه لا يحب لخلقه أن يكفروا بالحقيقة. وهكذا العالون الموجودون في الكواكب البعيدة. وإبليس اللعين يعرف بأن الله تعالى هو رب كل المجموعات الإنسو جنية الأخرى في أرجاء الكون الوسيع. ولذلك اكتفى الله تعالى بهذا الذنب الوحيد ولم يعطه الفرصة للتوبة.
6. إنه سبحانه أرسل الروح القدس إلى رحم أم آدم لينقل له الطاقة الإلهية المباشرة فيخلق بها نفس آدم وليس بدنه الذي تشكل عن طريق التطور. وقوله بيدي يعني بقوتي وهو باعتبار الطاقة المباشرة لا الطاقة المتبدلة التي تأتينا عن طريق الكواكب بعد أن تصل إليهم عن طريق آخر لا مجال لذكره هنا. وإبليس يعلم ذلك وآدم لم يكن بعد قد خرج من رحم أمه بل كان في الخلية الأولى لقوله سبحانه في سورة الأعراف: وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ﴿11﴾. فقوله سبحانه بعد التصوير وهو بداية التكاثر الجيني وقد تم في الخلية الأولى في رحم أم آدم.
7. صدر أمر الله تعالى لإنقاذ آدم وحمايته من الإشعاعات وقد نسب الله تعالى نفس آدم إليه ليقول لإبليس كنت قد أطعت ربك فيما قلت لك بغض النظر عما يسبب له من متاعب بالطبع لأن الجن وبعد ظهور البشر فقدوا حريتهم الكاملة داخل الأرض. ولكن إبليس تذرع بفضل النار على الطين باعتبار أن النار طاقة أقل تطورا من الطين فهو أقرب إلى الله تعالى من الطين المادي البحت. فقال لله بأنه بكل كيانه أقرب إليه من آدم الذي قربه الله تعالى إليه بنفسه فقط. ولا معنى لاستعمال الحكمة هنا مع موجود يعلم القضية برمتها ويريد أن يخالف والدليل عليه أن إبليس لم يعتن بحكم ربه ولم يلتمس منه المغفرة بعد أن أصدر الله تعالى حكمه الدنيوي عليه. إنه يعلم بأن الله في الدنيا يمحو ما يشاء وفق نظامه ولكنه في الآخرة لا يفعل ذلك. والحكمة للهداية وقد استنفد إبليس كل مقومات الهداية بعلمه وتجربته الواسعة. وقد وضحت لك بأن مفهوم السجود مختلف عن السجود بقصد الخضوع. ولعلك تعرف بأن الموجودات الطاقوية مثل الإلكترونات ليست ذوي أبعاد مثلنا فهم يخضعون دون السجود المادي الذي نأتي به وهنا مورد مادي بحت باعتبار ارتباطه بآدم المادي، فالسجود مادي وليس خضوعا معنويا.
8. أخرج الله تعالى إبليس من بعض رحمته التي أكرمه بها وهو قدرته الطاقوية التي أنقصها احتمالا. أما قول المفسرين أنه أخرجه من الجنة وقولهم أن آدم كان في الجنة وفي السماوات فكلها أقوال البشر وليس لهم دليل قرآني. إشكالك عليهم صحيح. وأما تغرير إبليس لآدم ولي ولك فهو بإذن الله تعالى وليس خلافا لإذنه. إنه يريد أن يختبرنا ولا يمكن له أن يأمرنا بالسوء ليرى انفعالنا أمامه؛ ولذلك فهو سبحانه يفسح المجال لموجود فاسد مثل الشيطان ليفعل بعض ما يريده ضدنا.
9. يوم الدين ليس للعذاب فحسب بل لتعيين درجات الحياة للناس والجن المكلفين في الأرض. وحينما تبرمج حكومة لعملها فإنها تهيئ السجون وأماكن الإعدام كما تهيؤ الجيش بالسلاح والعتاد. كل ذلك لا يعني أنها تريد الشر وتنفيذ السجن ولكنها تستعد للمخالف. ويوم الدين ضروري لتعيين درجة كل فرد. ولا مانع لدى الله تعالى بل يرغب في ذلك فعلا أن يدخل كل الجن والإنس في جنات النعيم. ولو استحقوا فهو سوف لا يقيم النار وسط الأرض الجديدة ويكتفي بتنويع درجات الجنة. ليس ما نراه مسرحية ولكن ما يقوله الإخوة المفسرون يصور في نظرك وفي نظر غيرك أنها مسرحية فجة فعلا فلا ألومك عليه ولكن أرجو أن تكتفي بما يمكنك فهمه من القرآن وحده دون الاهتمام بما سمعته ممن شرح القرآن. إنك وزملاءك قادرون دون شك على فهم الكتاب الذي أنزله الله تعالى إليكم ليساعدكم ويخرجكم من ظلمات الجهل إلى نور الهدى فاتخذوه لكم مرجعا.
10. حينما أمر الله تعالى الملائكة بأن يستعدوا لاستقبال البشر، لم يكن إبليس ممنوعا من الاستماع إلى الملإ الأعلى بالنسبة لهم وكان يعرف بأنهم سوف يتكاثرون كما تكاثر من قبله الجن ومنهم إبليس نفسه. إنه عرف القصة وقرأها بالطبع وأراد أن يستأذن للقيام بأوسع تضليل مسموح له وقد سمح الله تعالى له ذلك ليختبر بها عبيده القادمين ولا ضير في ذلك لأنه سبحانه يريد اكتشاف الطيب وتمييزه من الخبيث.
11. الجنة التي دخلها آدم هي بستان طبيعي في طور سينين كما يبدو وليست جنات النعيم التي لم تُخلق بعد. إنها سوف تُخلق بعد الدمار الكوني وإنشاء كون جديد كما يوضحه القرآن. والعطش والجوع في ذلك البستان هو عطش جنسي وجوع جنسي وليس غيره. إن البستان بطبيعته مليء بالمياه وبالثمار الطيبة فلا يجوع من سكنها ولا يعطش. وأرجو أن تنتبه للآيات التي أشرت إليها احتمالا من سورة طه: فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى ﴿117﴾ إِنَّ لَكَ أَلا تَجُوعَ فِيهَا وَلا تَعْرَى ﴿118﴾ وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى ﴿119﴾ فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى ﴿120﴾ فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى ﴿121﴾. فقال لا تجوع ولا تعرى بمعنى أنك لا تجوع جنسيا لأنه سبحانه منعه من أكل الزيتون المثير للجنس الخامد عندهما آنذاك، كما أنه سوف لا يعرى من القوة الجنسية. وقال سبحانه أنه لا يظمأ ولا يضحى والظمأ هو العطش الجنسي الذي يشعر به المكبوت جنسيا باعتبار أن حواء كانت معه وكان يستمتع بها من دون أن يعرف شيئا عن الجنس ولا يضحى يعني أنه لن يرى الحركات الجنسية المعروفة في تلك الجنة التي منع الله تعالى الحيوانات من دخولها أيضا. وهذا لسان حال آدم وليس خطابا له. والشيطان وسوس له ليتكاثر وذلك هو المُلك الذي لا يبلى هنا. ويوضح سبحانه نية الشيطان في سورة الأعراف: فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿20﴾. فأراد الشيطان أن يريهما الذي أخفي عنهما من آلتيهما اللتين ظنا بأنهما للتبول فقط. أرجو أن يكون هذا الشرح المختصر كافيا لتتبين خطأ المفسرين الذين تخبطوا في القصة الطبيعية واتبعوا في الواقع ملفقات اليهود في التوراة المحرفة.
12. أعتقد بأنك بدأت تشعر بأن آدم لم يخرج من الأرض التي ولد فيها. وميلاد آدم لا يحتمل أن يكون قد سبقنا بأكثر من ثلاثين ألف سنة. ولم يجد العلماء آثاراً لإنسان يملك قدرتنا الفكرية فيمن وقع عينهم على آثاره من قبل ذلك التاريخ. وأما البشر الذين وجدنا آثارهم قبل ذلك فهم آباؤنا الحيوانيون وليسوا من الإنس. أعتقد بأنك خرجت قليلا من حدود الأدب مع من يمكن أن يكون فعلا هو خالقك. هذه سنة عربية مع الأسف أننا لا نضع لأنفسنا خطا للرجعة. أرجو أن أكون مخطئا.
13. يجب أن يقول الله تعالى ذلك لنعلم مصير من يتبع الشياطين. ولولا هذا القول لبقي لنا حجة عليه سبحانه يوم الوقوف بين يديه. ولا تقل بأن إبليس تافه فالله تعالى لا يقيس أحدا بذاته بل ينظر إلى كل مخلوق عنده ويقارن بينهم فهنا يقارن بين الإنسان والشيطان وليس بين الشيطان والله تعالى. ثم إننا تعودنا عن طريق حكامنا الضعفاء منطقا وعقلا أن نقول لا مفاوضات ولا صلح ولا اعتراف، وما شابه ذلك. ولكن الله تعالى يهتم بأصغر مخلوقاته ولا يفوته شيء منها ويعترف بها جميعا ويصلح معهم فيدعوهم إلى نفسه ويعرض عليهم غفرانه ثم إنه يناقش كل أنواع خلقه ونحن كبشر نراه يسعى في القرآن أن يرد على كل اعتراضات الناس صغيرها وكبيرها. هذا هو سر عظمته الذي لا ينسى أحدا. ولولا ذلك لشككنا في قدرته على إحكام الإدارة الشاملة لكل جزيئات الكون المهيب.
وأما ختام قولك أخي الملحد فهو بعيد جدا عن الحقيقة. فالشيطان يعرف بأن كل الناس والجن أحرار إلى حد ما في الدنيا ويعرف حدود الحرية ولا يتجاوزها. وما تراه لسان حال وليس خطاب متبادل. ولو تستعمل ما آتاك ربك من قوة فكرية فستعرف الكثير من هذه المحاورة القرآنية. وأنا الذي أقل منكم علما فكان بعض الآيات المماثلة تأخذ مني محاضرة كاملة لجزء من آية حتى أوضحها لزملائي تلاميذ القرآن في لندن. لكني أرجو أن تبدل نظارة التشاؤم بمنظار الحب والود لرب العالمين والأمل بأن يساعدك على فهم كتابه الكريم. ولا تنس بأنه رب الكائنات جميعا ولا يجوز أن ننتظر منه أكثر مما يعطينا من صبره وغفرانه ويرسل لنا من يساعدنا ويعلمنا بفضله وكرمه وينور لنا فهم كتابه. هناك عقبة كبيرة أمام فهم هذا الكتاب وهو التراث السخيف الذي بين يدينا وأنتم قد تجاوزتم هذه العقبة فحاولوا أن تفكروا في القرآن بقلوب سليمة ولا مانع أن تشكوا فيه. إن الذي أنزله يحب الذين يسعون لفهم الحقيقة ويعرف سبحانه بأن الشك مقدمة لليقين ولا أظن بأنه لا يكرمكم بفهم كلامه لو سعيتم لذلك. وأنا كأخ صغير لكم أنقل لكم بأني سعيت لمعرفة الحقيقة وقرأت كثيرا من كتب المسلمين والمسيحيين وبقية الأديان ثم توصلت إلى أن الذي بين يدينا كنز علمي نسيناه وغطينا حقائقه بالتراث الكاذب وبالمفتريات الأخرى. أرجو لكم ولجميع البشر كل خير ومن كل قلبي.
أخوكم المؤمن بالله أحمد المُهري

Unknown يقول...

الاخ احمد المُهري ،،
اذا الجنه الذي طرد منها الله ابليس هي نفس البستان الذي تتكلم عنه ،،، ؟ فهل هذا معقول ،،،