الاثنين، ٩ نيسان ٢٠٠٧

لماذا كل هذه المحرمات ؟ - الكاتب: ليكــن




تحية طيبة للزملاء الأعزاء :

حرم الدين الإسلامي كثيرا من الأمور الدنيوية التي يقوم بها جميع شعوب العالم دون أن مشاكل تذكر .
وطبعا كما عرفنا من المسلمين ... ان الدين الإسلامي يسعى لخير المسلم كان في الدنيا أو في الأخره

حسنا هل يمكن لإخواننا المسلمين توضيح الفائده المرجوه من المحرمات التالية :

1- تحرم الغناء .... هل يؤدي إلى إفساد الأرض أو إلى إهانه الإنسان اليس هو فن راقي فيه مايطرب الإنسان ويجعله مرتاح نفسيا

2- تحرم الصور والنحت ... ما المشكله من الرسم والنحت هل سيعبد أحدهم تمثال صدام حسين أم سيجعل صوره جيفارا إله يصلي له في هذا الزمن .

3- تحريم الربا .... لماذا حرم الإسلام على الفقير وضع ماله في البنك ليتقاضى عليه أجرا شهريا ثابته ... اليس الطرفان راضيان ومستفيدان أين المشكله في ذلك

4- تحريم الخمر .... يقول المسلمون لاضرر ولا ضرار .... ولكن الم يحلل الإسلام الكثير من الأشياء الضاره ... اترك لكم التفكير في بعضها .

5- تحرم الزنا ... الم يكون السبب في تحريمه إختلاط الانساب ... والأن مع التطور ووجود الواقي وحبوب منه الحمل وايضا فحوصات الدي إن إيه إنتفى السبب فلماذا بقى التحريم

6- تحريم أكل لحم الخنزير .... اوليس كل العالم الغربي ياكل الخنزير ... ولم يصيبه أي أمراض خارجه عن المؤلوف بل معدلات العمر عندهم أطول .

ومن الناحيه نجد الإسلام حلل مايجب تحريمه .. كالرق وغيره ..

هذه بعض المحرمات اللامنطقيه التي وجدتها ارجو من الزملاء توضيح ماخفي عني

وإثراء الحوار بتحريمات لامنطقيه يجدونها

تحياتي لكم جميعا

_____________________________________________________________

رد - الكاتب: وردة

مرحبا

فعلا ما أسخف هذه المحرمات .. وما أسخف الدفاع عنها أيضاً ..

عزيزي الخليجي : الربا هو الحالة الطبيعية .. لا أحد "يعيرك" نقوده لعام أو عامين دون أن يكون له من وراء ذلك أية منفعة .. غاية الأمر أن الإسلام يعده لقاء تلك النقود بقصور من قصب وأنهار من خمر ولبن في الجنة smile 12 وأما الملحد شيطان فيعده ببعض الأموال الإضافية عندما يرد المبلغ ضحكة 1 .. طبعا أنا أقول أن الربا هو حالة طبيعية ولكن الربا الفاحش هو أمر غير طبيعي ومستنكر أيضاً .. ويجب على الإنسان ألا يكون استغلاليا وأن يسمح لنفسه ولغيره بأن يستفيدوا جميعا ..

بالنسبة للخمر عليك أن تفرق بين الخمر والسكر فليس كل من احتسى الخمر أصبح سكرانا لا يعي .. ثم ما هي مضار شرب الخمر باعتدال؟؟؟ أنت تقول أنه لا فائدة لها .. حسنا افرضها لا تفيد ولاتنفع فما الضرر من شربها؟ أنا شخصيا أشربها كلما اتيحت لي الفرصة واستمتع بها جدا kisses ولم أسكر قط في يوم من الأيام ..

بالنسبة للزنا فهو مصطلح ديني للدلالة على ممارسة الجنس بين غير المتزوجين .. وأنا شخصيا مؤمنة أن لكل إنسان الحق أن يفعل ما يشاء طالما أنه لا يؤذي أحداً .. فتحريم ما يسميه الدين بالزنا هو تحكم في مسائل شخصية لا علاقة لأحد بها .. وأما عن انتشار الأمراض من الزنا فهذا غير صحيح إلا في حالة احتراف الجنس .. وفي هذه الحالة يجب على الدولة توفير الوعي والرعاية الصحية لمن يمتهنون ذلك (كما هو حاصل في بعض الدول الأوروبية التي شرعت البغاء) ..

تحياتي

ليست هناك تعليقات: